الصفحات

23‏/03‏/2007

شبكات التلفزيون تسعى لمنافسة يوتيوب

شبكات التلفزيون تسعى لمنافسة يوتيوب

تسعى اثنتان من شبكات التلفزيون الأمريكي إلى الاندماج في موقع موحد على الانترنت لمواجهة التهديد الذي يمثله موقع يوتيوب الذي يعتمد على مشاركة زواره.


وستضع شبكتا ان بي سي وفوكس أفضل إنتاجهما على الموقع مثل 24 وبيت وأبطال بالاضافة إلى أفضل الأفلام كما سيتم بث إعلانات في الموقع.

وتستهدف المبادرة توفير مشاركة أكبر وسيطرة أكبر للمؤسستين على منتجاتهما التي تبث في الانترنت.

وكانت مؤسسة فياكوم التي تمتلك شبكتي ام تي في ونيكولوديون قالت إن يوتيوب تستخدم منتجاتها بشكل غير مشروع.

وقالت فياكوم إن أكثر من 160 ألف كليب من برامجها تم تحميلها في موقع يوتيوب وشوهدت أكثر من 1.5 بليون مرة.

وتقول شركة جوجل التي تمتلك يوتيوب إنها على ثقة من أن الموقع يحترم الحقوق القانونية لأصحاب الملكية الفكرية.

ويعتقد الخبراء أن شبكات التلفزيون الأخرى يمكن أن تنضم قريبا إلى تحالف ان بي سي وفوكس والذي سيقدم أفلاما مثل بورات وذي ديفل ويرس برادا وسيتم توزيعها في شبكات ياهو وإي أو ال وام اس ان وماي سبيس.

ورحبت فياكوم بخطوة التحالف قائلة إنها ستوفر للشركات حماية منتجاتها.

ويقول الخبراء إن يوتيوب لن تتأثر بهذه الخطوة حيث أن مستخدميها يثمنون الخبرة الاجتماعية التي توفرها فضلا عن كليبات الفيديو المتاحة بها. وقال أحد الخبراء "على الانترنت مساحة كافية لجميع اللاعبين".

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة