الصفحات

03‏/04‏/2009

منى الشاذلى

من هى منى الشاذلى




  • من هى منى الشاذلى

  • العاشرة مساءً بث مباشر

  • العاشرة مساءً مع الأستاذ حمدى قنديل

  • تقرير العاشرة مساءا عن اضراب اساتذة الجامعات

  • لقاء العاشرة مساءً مع الشاعر الكبير فاروق جويدة



  • منى الشاذلي مناقشة حجب المواقع الاباحية

  • منى الشاذلي مصطفى بكري شحنة القمح الفاسد

  • اتصــال الشــاعر جمــال بخيــت بالعــاشــرة مســاءً ومنى الشاذلى

  • كيف نتعامل مع الجزائر منى الشاذلى العاشرة مساءً



  • زويل ضيف منى الشاذلى

  • شيخ الازهر وتعليقة على قرار منعة للنقاب

  • العاشرة مساء الجامعة الامريكية و وثيقة التعاون مع امريكا



  • نيكولاس فوجيسيك فى العاشرة مساءً

  • معركة من جولتين بين منى الشاذلى وعمرو أديب


    • الاسم منى محمد محمود أحمدالشاذلى

      درست العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالقاهرة

      عملت بالعلاقات العامة في شركة المقاولون العرب

    تنتسب إلى الأشراف أى أنها شريفه نسبها يعود إلى الإمام علي بن أبي طالب زوج السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ، وقد ذكر ذلك الامير الحسن بن طلال ولى عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق في إحدى حلقات برنامج العاشرة مساءً اذ ناداها بأبنه العم كناية على كونها من الأشراف .



    في بداية حياتها الإعلامية ألتحقت بالعمل في تليفزيون الـ ART حيث قدمت العديد من البرامج التلفزيونية من اهمها برنامج "القضية لم تحسم بعد" وبرنامج "لا أرى لا اسمع لا اتكلم" وبرنامج "لا تذهب هذا المساء"

    تعمل حالياً في قناة دريم الفضائية المصرية



    برنامج العاشرة مساءً والتحول الكبير


    ويعد برنامج العاشرة مساءً الذي تقدمه منى الشاذلي على قناة دريم الفضائية علامة فارقة في مسيرتها الإعلامية ، إذ حقق البرنامج معدلات مشاهدة مرتفعة في مصر كما يحظى بمتابعة جيدة من المشاهدين العرب في خارج مصر .

    و يعود السبب في نجاح البرنامج إلى عاملين رئيسيين : الأول هو تلقائية منى الشاذلي و تمكنها من اللغة العربية و بساطتها و هو ما مكنها من خلق شعبية و اسعه لها و للبرنامج ، اما العامل الثاني فهو قوة فريق إعداد البرنامج و حسن إختيارهم للموضوعات المثارة و للضيوف .

    منى الشاذلى تحقق طفرة اعلامية فى مصر:


    تمكن برنامج العاشرة مساءً خلال فترة وجيزة من فرض نفسه على مشاهدي القنوات العربية و أثبت ان مقولة " إرتباط المشاهد بالبرنامج و ليس بالقناة التلفزيونية " هي مقولة صحيحة.

    و يعتبر برنامج العاشرة مساءً و مقدمته منى الشاذلي طوق النجاة الذي أنقذ قناة دريم من الجمود و التراجع الذي اعقب إقالة المذيعة هالة سرحان التي تسببت في إحراج شديد للقناة عقب إذاعتها لحلقات تناولت مواضيع لا يتقبلها المجتمع المصري ، و لم تستطع المذيعه نجوى إبراهيم التي أعقبت هالة سرحان إنقاذ القناة من فقدان مشاهديها.

    و قد شهدت الفترة التي أعقبت ظهور العاشرة مساءً تغييراً جذرياً في طريقة تقديم برنامج البيت بيتك الذي يبثه التلفزيون الحكومي المصري الذي رفع من سقف الحرية الممنوح لبرنامجه و طعمه بنجم تلفزيوني مثل محمود سعد لكي يقوى البرنامج على منافسة العاشرة مساءً .

    كما اعقب ظهور العاشرة مساءً برامج أخرى مشابهه مثل برنامج 90 دقيقة الذي تبثه قناة المحور بالإضافة إلى برامج أخرى على قناتي الساعة و الحياة.

    موضوعية منى الشاذلي


    من الصعب الجزم بحياد و موضوعية منى الشاذلي كصحافيه تلفزيونية ، و هي حاله عامة في مصر ، فسقف حرية الصحافة التلفزيونية يقل عن الصحافة المكتوبة بكثير . فمن الصعب إنتقاد رئيس الجمهورية أو الشخصيات العامة من أسرته في برنامج تلفزيوني مصري كما أن إنتقاد الشخصيات المتنفذه في البلاد يبدو بعيد المنال في الوقت الحالي .

    و بالرغم من ذلك قدمت منى الشاذلي عدد من الحلقات المميزة و التي إستضافات فيها شخصيات أثير حولها الكثير من الجدل مثل أحمد عز رجل الأعمال و البرلماني المصري المعروف و هو اللقاء الذي بدت فيه منى الشاذلي متسامحه في نصفه الأول و هجومية في النصف الأخير .

    كما إستضافت شخصيات أكثر شعبيه مثل طلعت السادات السياسي المعارض و البرلماني المعروف ، و جميلة إسماعيل المذيعة المصرية الموقوفه عن العمل في التلفزيون الحكومي و زوجة المعارض المصري و المرشح الرئاسي السابق أيمن نور الذي حل ثانياً في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة و الذي تم سجنه بتهمة التزوير ( وصفت الشاذلي أيمن نور في اللقاء بصفه قاسية و هي (المجرم) و هو التعبير الذي أثار إستياء العديد من المشاهدين ).

    كما حققت الشاذلي سبقاً صحافياً بإستضافة أيمن نور نفسه فور الإفراج عنه في 18/02/2009 في لقاء بث على الهواء مباشرةً .

    هذا بالإضافة إلى لقاءات عديدة مع عدد من أبرز الشخصيات المصرية مثل أحمد زويل و محمد البرادعي و عمر خيرت و غيرهم .

    منى الشاذلى على اليوتيوب "youtube"
    ونظراً لشعبية الاعلامية منى الشاذلى فقد انشأ العديد من الشباب صفحات خاصة على اليوتيوب " youtube " وبها حلقات العاشرة مساءً
    وهناك مجموعة من الشباب يقومون بتسجيل حلقات البرنامج يومياً ورفعا على اليو تيوب مما اتاح للكثيرين متابعة ومعرفة برنامج العاشرة مساءً ومعرفة منى الشاذلى
    منى الشاذلى على الفيس بوك
    وايضاً قام مجموعة من شباب الانترنت بعمل جروب خاص ببرنامج العاشرة مساءً ومحبى العاشرة مساءً ومشاهدى الاعلامية منى الشاذلى على موقع الفيس بوك
    الخدمة مقدمة من .. عرب يوتيوب
    http://youtube-arab.blogspot.com/

    ليست هناك تعليقات:

    المشاركات الشائعة