الصفحات

19‏/08‏/2009

برامج قناة أقرأ فى رمضان 2009

اقرأ تقدم 22 برنامجا دينيا على شاشتها في رمضان





كعادتها في كل عام، تقدم قناة "اقرأ" التابعة لشبكة قنوات راديو وتليفزيون العرب ART مادة اسلامية ثرية خلال الشهر الكريم، وتتميز"اقرأ" هذا العام باحتواء شاشتها على العديد من البرامج الدينية والإجتماعية التي تهم كل مسلم.

ويظهر على شاشة "اقرأ" هذا العام الشيوخ والدعاه الإسلامين الذين اعتاد المشاهد على رؤيتهم كل عام، بالإضافة لآخرين نجحت "اقرأ" في استقطابهم في هذا العام

الخريطة الكاملة لقناة "اقرأ" في شهر رمضان، والتي تحتوي على 22 برنامجا اسلاميا متنوعا..وتقبل الله من الجميع.

السلام عليكم في رمضان




يصطحب فضيلة الشيخ الدكتورعايض القرني المشاهدين في برنامجه " السلام عليكم في رمضان" يوميا لمدة ساعة على الهواء مباشرةً، ويسلط البرنامج الضوء على المعاني الجليلة لآيات مختارة من القرآن الكريم من خلال تفسير الشيخ عايض القرني، حيث يكشف أسرارها ويوضح مقاصدها الدينية والاجتماعية والحياتية ، ويتجول إلى عوالم روحانية مختلفة بأسلوبه الجذاب، كما يعرض البرنامج آيات من القرآن الكريم ليقوم بشرحها الشيخ عائض ويبين مقاصدها، ويتطرق للأمور الدينية والحياتية التي تحتويها، ومن ثم الإجابة على اتصالات المشاهدين ، البرنامج من تقديم ثامر المحيمي
يعرض البرنامج يوميا على الهواء الساعة10:00 مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة الساعة 4:00 فجرا.



حدثنا البحر




يقدم فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي برنامج "حدثنا البحر"، وهو برنامج تعرضه "اقرأ" بشكل حصري، ويتناول ما ذُكر فيه كلمة البحر من آيات القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، ويحكي قصص الأنبياء والصالحين مع هذه البحار، ويستنبط العبر من هذه القصص، ليتم التفكر حول معانيها والرسالة المراد منها ومدى بلاغتها وسبب استخدامها، البرنامج تم تصويره في ثلاث دول وعلى شواطئ بحارها، ومنها مصر والسعودية والأردن، البرنامج إعداد وتقديم فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الرحمن العريفي.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 5:00 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة6:15 صباحا.




فتاوى رمضانية


ويقدم فضيلة الشيخ الدكتورعبد الله المصلح وحصرياً برنامج "فتاوى رمضانية" يوميا ولمدة ساعة على الهواء مباشرة، وهو برنامج للتواصل مع جمهور قناة "اقرأ"، الذين يوجهون الأسئلة المتعلقة بحياتهم الشخصية من الناحية الشرعية لأخذ الفتوى أو الحكم الشرعي للمسائل الدينية التي يطرحونها في شهر رمضان وعيد الفطر، وذلك عن طريق الاتصالات الهاتفية أو الإيميل والرسائل القصيرة.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة.



قصة حب


يقدم الداعية الشاب مصطفى حسني يوميا لمدة ساعة على الهواء مباشرة برنامج بعنوان "قصة حب"، يتناول سيرة الحب في الله والدعوة إلى عودة الحب إلى حياتنا، كما يتناول سيرة النبي "صلى الله عليه وسلم" ومنهجه كنموذج لعلاقة الحب الذي يجب أن تكون بين الإنسان وكل ما يحيط به.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 11:00 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 5:00 فجرا.



بين الروضة والحطيم




يطل الدكتور محمد عبده يماني على شاشة "اقرأ" برنامج "بين الروضة والحطيم"، وهو برنامج تتناول حلقاته السيرة النبوية بين مكة المكرمة، حيث الحطيم (وهو جزء من الكعبة المشرفة) والمدينة المنورة حيث الروضة الشريفة، كما يتحدث البرنامج عن هجرة الرسول (صلى الله عليه وسلم )، وكيف خطط لها، ونبذة عن المدينة وبناء المسجد النبوي، كما يتطرق البرنامج لغزوات ومعارك في التاريخ لا تُنسى في بدر وصلح الحديبية والفتح العظيم لم يتم ذكرها وتسليط الضوء عليها من قبل، كما تطرق البرنامج إلى الدعوة إلى الله وحال الدعاة في وقتنا الحاضر، البرنامج تقديم الإعلامي السعودي الأستاذ أمين قطان.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 3:30 عصرا بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة6:45 صباحا.



الزكاه..رؤية اقتصادية




تقدم قناة "اقرأ" في شهر رمضان برنامج "الزكاة..رؤية اقتصادية" البرنامج يقدمه الشيخ صالح كامل، يتحدث فيه عن تجاربه الشخصية مع الزكاة كعبادة وتطبيقها من خلال طرح مجموعة من الأحكام الشرعية المتعلقة بالزكاة ومناقشتها وطرح الآراء المختلفة التي تدور حولها، وتسليط الضوء على الجوانب المتعددة لموضوع الزكاة وربطها بالاقتصاد الإسلامي والمنافع التي تعود على المجتمع ككل من تطبيق الزكاة.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 2:15 ظهرا بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة4:45 فجرا.




الطريق إلى مكة




لبرامج المسابقات نصيب في برامج رمضان هذه السنة، حيث تستعد القناة لعرض برنامج جديد في مجال المسابقات خلال شهر رمضان، وهو برنامج "الطريق إلى مكة"، حيث يلتقي فيه مقدم البرنامج مع المشاهدين ليتجول معهم في العالم من خلال تقديم أسئلة للمشاهدين عن تاريخ وثقافة وآثار ومدن الدول في العالم، فكرة البرنامج تقوم على عمل رحلة أو جولة حول العالم وداخل العالم بكل ما فيه من تفاصيل، وذلك من أجل الوصول إلى مكة قبلة المسلمين، وسعياً وراء الجائزة الكبرى وهي أداء مناسك الحج، بالإضافة إلى وجود جوائز مالية وعينية أخري تقدم للمشاركين بمجرد اشتراكهم في المسابقة، ومسابقة أخرى للمشاهدين في المنازل مع جوائز مالية قيمة.

يعرض البرنامج يوميا على الهواء الساعة 12:30 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 8:45 صباحا.



فن التأمل




يقدم الدكتور جاسم المطوع في شهر رمضان على شاشة "اقرأ" برنامج "فن التأمل"، الذي يهدف إلى التفكر والتأمل في بعض الأحداث وربط هذه الأحداث بمعاني واستدلالات إيمانيه تتناسب مع الجو الروحاني لرمضان ، حيث يتم التطرق لبعض المواضيع المهمة مثل الوقوف في مكان رملي وطرح حديث عن أن عظمة رحمة الله ومغفرته للعاصي كبيرة حتى لو أن ذنوبه بعدد حبات الرمل، أو الوقوف عند شجره وطرح الأحاديث التي تدل أن السماحة والصفاء وسلامة الصدر بين المسلمين وكيف أنه إذا التقى مسلمان وتصافحا تسقط ذنوبهما كما يسقط ورق الشجر.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 12:00 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 9:55 صباحا بتوقيت القاهرة.




ذكريات




تقدم قناة "اقرأ" في رمضان برنامج "ذكريات"، وهو يتطرق إلى حياة الدعاة والمشايخ، ويحتوي البرنامج على العديد من المفاجآت.

يعرض يوميا الساعة 4:30 عصرا بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 7:45 صباحا


قاطعوا هذه المنتجات




ويقدم الشيخ محمود المصري برنامج "قاطعوا هذه المنتجات"، الذي يتناول الأخلاق السيئة علي إنها منتجات يجب علي كل مسلم أن يقاطعها ولا يسخدمها مهما كانت، ومهما كانت نفوسنا تدفعنا إلي استخدامها.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 6:45 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 2:00 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.




الحكم العطائية




يقدم فضيلة الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية برنامج بعنوان "الحكم العطائية"، حيث يتحدث كل حلقة عن حكمة من الحكم العطائية، ويشرحها ويفصلها للمشاهدين برؤية جديدة.

يعرض البرنامج يوميا 9:45 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت القاهرة.




نفحات من مكة




يقدم الأستاذ مجدي إمام برنامج "نفحات من مكة"، وهو برنامج يوثق أهم الأماكن والمواقع التاريخية والدينية في مكة المكرمة، والتي كانت من أهم معالم السيرة النبوية، كما يلتقي البرنامج بعدد من الشخصيات المكية البارزة ليتحدثوا عن هذه الأماكن وعن العادات والتقاليد المكية المتوارثة أبا عن جد، والموجودة حتى الآن.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 6:00 مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.


حديث من القلب




تطل الدكتورة عبلة الكحلاوي في رمضان ببرنامج "حديث من القلب"، الذي يهدف إلى التذكير بالقيم وشرح حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، والوصول لحقيقة الحياة والموت حتى نعيش الحياة بنظرة مختلفة نستطيع بها أن نقوم بمهمتنا الأساسية كخلفاء الله في أرضه وهي تعمير الكون.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 10:45 مساء بتوقيت القاهرة.


أدبني وربي


وتقدم الدكتورة رفيده حبش برنامج "أدبني ربي"، وهو برنامج يتحدث عن القيم والأخلاق والتعامل مع الآخرين، وكيفية تطبيقها في كل أمور حياتنا، وتطرح العديد من الأخلاق الإسلامية وحاجة المجتمع المسلم لها بشكل رقيق وروحاني، ليبين كيف يحققها المسلم في حياته ويؤجر عنها في آخرته، وكيف أن رسول الله "صلى الله عليه وسلم" هو القدوة والمثل لكل مسلم في التربية والأخلاق.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 7:15 مساء بتوقيت القاهرة.




غذائي دوائي




يقدم الدكتور جميل قدسي برنامج "غذائي دوائي"، الذي يتحدث فيه عن الأغذية التي تم ذكرها في القرآن الكريم، والتي يمكن أن تساهم في علاج الأمراض المنتشرة بين الناس بكثرة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب والقولون والربو وغيرها من الأمراض.

إعادة الساعة 12:20 مساء بتوقيت القاهرة.



حياتنا


ويقدم فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي برنامج "حياتنا"، ويتحدث فيه عن تطبيق الإسلام كمنهج لحياتنا والفوائد التي تعود علينا من تطبيق الإسلام الصحيح.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 11:45 مساء بتوقيت القاهرة.




الفريق




وخصصت "اقرأ برامج للشباب منها برنامج "الفريق" الجزء الثاني بعد نجاح البرنامج في جزءه الأول العام الماضي، والذي يمثل فئة الشباب الدعوي الذي يقدم الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع، والذي أيضا يحث من خلال رسائله على المسؤولية الاجتماعية لكل فرد سواء ً كان شاب أو فتاة ، ويتناول في كل حلقة موضوع جديد وفكرة جديدة، حيث يتم تصوير الشباب وهم يقومون بأعمال تطوعية تخدم المجتمع والمحتاجين لحث الجميع على ذلك بمشاركة نخبة من كبار الدعوة مثل أحمد الشقيري وعلي ابو الحسن وحسن شاهين.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 12:10 مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة الساعة 9:45 صباحا بتوقيت القاهرة.




البر حسن الخلق



ويقدم فضيلة الشيخ محمد عبد الباعث برنامج "البر حسن الخلق" حيث يتناول فيه الأخلاق في الإسلام كمحور تدور عليه سائر المعاملات بين الشعوب والأمم والأفراد، وحسن الخلق لا تستقيم الحياة إلا على أساس العمل به.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 3:15 عصرا بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة3:20 فجرا.




رجال حول الرسول




أيضا تقدم "اقرأ" برنامج "رجال حول الرسول صلى الله عليه وسلم)"، وهو برنامج تسجيلي يدور حول صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تتناول كل حلقة سيرة أحد هؤلاء الصحابة من حيث حياته ومولده ونشأته وغزواته ووفاته، المميز في هذه الحلقات أنها صورت في مواقع الأحداث، حيث صور البرنامج في خمس دول (مصر والسعودية وتركيا والأردن وسوريا) لرصد مواقع الأحداث من نفس موقع الحدث على الأرض التي تمت فيها المواقف والأحداث .

يعرض البرنامج يوميا الساعة 2:30 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة والإعادة 1 الساعة 7:15 صباحا والإعادة 2 الساعةالساعة 4:00 عصرا بتوقيت القاهرة.



حكايا الأبرياء


ي إطار التنويع في البرامج وإلقاء الضوء على قضايا وهموم الأمة، تقدم "اقرأ" برنامج "حكايا الأبرياء"، الذي يتحدث عن ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين من الأطفال الشهداء والمصابين والمعوقين إعاقات مستديمة، ويتم عمل لقاءات مع أسرهم وزيارتهم في مواقع إصابتهم أو استشهادهم وهو من البرامج الوثائقية المميزة عن فلسطين.

يعرض البرنامج يوميا الساعة12:30 ظهرا بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 5:45 صباحا.



من سماحة الإسلام




يقدم فضيلة الشيخ الدكتور سعد البريك في رمضان برنامج "من سماحة الإسلام"، الذي يبين بعضاً من أوجه سماحة الإسلام ويسره في المعاملات والتعاملات مع غير المسلمين، وكذلك في المعاملات والعبادات مع المسلمين في ضوء الشريعة الإسلامية.

يعرض البرنامج يوميا الساعة 6:00 مساء بتوقيت القاهرة والإعادة الساعة 10:5 صباحا بتوقيت القاهرة.




أبو جعفر المنصور




تعرض قناة اقرأ الفضائية في رمضان المسلسل التاريخي الدرامي المشوق "أبو جعفر المنصور" الذي يضم نخبة من نجوم الدراما العربية والسورية، ويتناول المسلسل قصة حياة أبو جعفر المنصور ثاني الخلفاء العباسيين وأكثرهم قوة وأذيَعَهم صيتاً، وذلك برؤية فنية درامية مميزة، ضمن سياقٍ تاريخيٍ يسلّط الضوء على حقبةٍ زمنيةٍ هامّةٍ تمتدّ منذ أواخر عهد بني أميّة وحتى نهاية عهد الخليفة أبي جعفر المنصور، بعد مرور حوالي خمسة وعشرين عاماً على تأسيس الدولة العباسية ، ويراعي المسلسل ضوابط وسياسة قناة اقرأ البرامجية.

يعرض الساعة 1:30بتوقيت القاهرة.




صلاة التراويح من القدس


في إطار التفرد والتميز الذي تحظى به قناة "اقرأ"، تنفرد القناه في رمضان بنقل صلاة التراويح من المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وذلك للعام الثالث على التوالي، كما تقوم القناة أيضا بنقل صلاة المغرب والعشاء والتراويح على الهواء مباشرة من المسجد الحرام في مكة، وصلاة الفجر من المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتقديم وجبة دينية كاملة لمشاهديها في هذا الشهر المبارك.





ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة