الصفحات

26‏/11‏/2009

معتز الدمرداش


 معتز الدمرداش
Moataz EL Demerdash



معتز الدمرداش مذيع إعلامى مصرى قدم العديد من البرامج الحوارية ويقدم حاليا البرنامج 90 دقيقة الذي يبث على شاشة قناة المحور الفضائية وهى من القنوات الخاصة




عمل معتز الدمرداش بالعديد من المؤسسات الإعلامية المحلية و العربية و العالمية و نذكر منها :


التلفيزون المصرى التلفيزيون البريطانى وكالة رويترز


شبكة إم بى سى تليفزيون دبى




نشأ معتز الدمرداش فى اسرة فنية فهو ابن  الفنانة الكبيرة  كريمة مختار و المخرج القدير نور الدمرداش


تحطيم سيارة معتز الدمرداش بواسطة بلطجية اسفل منزله:
من اشهر المواقف التى تعرض لها معتز ما قام به مجموعة من البلطجية واباب السوابق من تحطيمهم لسيارة معتز الدمرداش





معتز الدمرداش فى الصحافة:

معتز الدمرداش استضافتة جريدة الشروق المصرية فى لقاء صحفى فكان هذا الحديث
حوار / شريف عمر

بالرغم من حصول معتز الدمرداش على جائزة الدكتورة نوال عامر، التى تقدمها نقابة الصحفيين لأفضل برنامج ومذيع معا لعام 2008، فإنه لم ينج من سهام النقد، تارة لاتهامه بـ«الديكتاتورية» فى إدارة برنامج «90 دقيقة»، وتارة لخروجه عن الحياد، وافتعال المواقف البطولية فى لقاءاته.



معتز يخلع رداء المذيع، ويجلس على «أريكة» الضيف فى محاولة للدفاع عن نفسه أمام سيل الاتهامات التى تلاحقه.


يقول معتز الدمرداش: « أعترف بخروجى عن الحياد فى بعض الأوقات، لا أحب المزايدة، وما أقوله لصالح العدل والمساواة والحق، لأننا جميعا نحب هذه المعانى، ولكننى أخرج عن الحيادية عندما أشعر بأن هناك إنسانا مقهورا، القهر يضايقنى جدا ويجعلنى أتخلى عن حيادى وأهاجم من أستضيفه.


يتهمك البعض بـ«الديكتاتورية» فى إدارة برنامج «90 دقيقة» مما أوقع البرنامج فى حالة من عدم التوازن؟
ــ الآراء كلها مرحب بها، ولكن الثقافة المهنية والبحث العلمى أهم.. بحوث المشاهدة تقول إن البرنامج فى الطليعة، وأنه يحظى بنسبة 90% من المردود الإعلامى لقناة المحور بجميع برامجها.. وحصلنا على جائزة أفضل برنامج فى رسالة ماجستير بجامعة القاهرة، كما حصلنا على جائزة الدكتورة نوال عامر التى تقدمها نقابة الصحفيين، وهذا يعنى أننا ناجحون.


لكن البعض يرى أن البرنامج تأثر بغياب المذيعة مى الشربينى؟
ــ مع احترامى لتلك الآراء.. فالبرنامج لم يتأثر من حيث المردود الإعلامى والتقييمى بغياب مى الشربينى عنه، فمى كانت تشاركنى فى شكل معين للبرنامج يعتمد على مذيع ومذيعة.. ويوجد شكل آخر وهو مذيع فرد.. يوجد شكل آخر وهو مجموعة مقدمين مثل عزت أبو عوف وأحمد موسى مع عمرو أديب مثلا.. كل هذه أشكال مطروحة.. وشكل «90 دقيقة» ترسخ حاليا وبات يحقق نتائج إيجابية، فلم يعد من الحكمة التغيير.. بل علينا اتباع المثل القائل «اللى تكسبه إلعبه».

لمشاهدة باقى المقابلة .. زيارة موقع جريدة الشروق

جوائز معتز الدمرداش : 

نقابة الصحفيين تختار معتز الدمرداش أفضل مذيع توك شو فى 2008


أعلنت لجنة جوائز د. نوال عمر رائدة الإعلام فى مصر عن فوزالإعلامى معتز الدمرداش عن برنامجه «٩٠ دقيقة» على قناة «المحور» كأفضل برنامج توك شو لعام ٢٠٠٨ ، و، وسيتم إقامة حفل التكريم تحت رعاية نقابة الصحفيين وجامعة بنها وذلك يوم الثلاثاء المقبل فى مقر النقابة السادسة مساء.
مصادر اعتمدنا عليها
موقع معتز الدمرداش 

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة