الصفحات

13‏/12‏/2009

حمدى قنديل

حمدى قنديل

Hamdi Qandeel

المولد والنشأة 

حمدى قنديل مواليد القاهرة ولد عام 1926 ومتزوج من الممثلة نجلاء فتحي، قدم العديد من البرامج التليفزيونية ذات الطابع السياسي على مدار حياته العملية، وكتب العديد من المقالات الهامة والسياسية في صحف مصر والدول العربية.

حمدى قنديل وجائزة افضل شخصية اعلامية

فاز الإعلامي المصري حمدي قنديل مقدم برنامج رئيس التحرير وقلم رصاص  جائزة أبرز شخصية إعلامية عربية رائدة 

وتم تنظيم حفل توزيع الجوائز تحت رعاية نادر الذهبي رئيس الوزراء الأردني في الثاني من نوفمبر الماضى بالعاصمة الأردنية 

حمدى قنديل وقلم رصاص

قلم رصاص هو برنامج يقدمه الاعلامي حمدي قنديل على قناة الليبية الفضائية حاليا وسابقا كان البرنامج يبث عبر تلفزيون دبي. هو برنامج سياسي يناقش أهم المشكلات والمستجدات في الساحة العربية والإسلامية. قدم هذا البرنامج بعد برنامج رئيس التحرير الذى كان يذاع على القناة الثانية المصرية والذي تم منعه لأسباب رقابية تمت تسمية البرنامج باسم قلم رصاص لأنه وحسب كلام حمدي قنديل فانه "لا شيء ينجز في الوطن العربي سوى بالقلم والرصاص كما يقول.

حمدى قنديل ومواقف من حياتة 

أفصح حمدي قنديل- كعادته- عن أسفه لذنبين اقترفهما، وقال إنه لن يغفر لنفسه، عندما حقق مع أفراد من (الإخوان المسلمون) وهم في السجن السياسي، وقال: «أنا وقتها كنت حرا.. يداي سائبتان، أتكلم وأسألهم ما أريد، وهم كانوا مقيدي اليدين وبالضرورة اللسان، وهو موقف غير عادل لإجراء حوار سليم».

أما الذنب الآخر، فقد كان الحوار الذي أجراه مع القائد الإسرائيلي عساف باجوري في السجن الحربي عام 1973 (أثناء حرب أكتوبر) وكان قنديل سعيدا بذلك، وقال: «ولكن لما عدت للمنزل رأيت والدتي زعلانه وقالت لي: «لو كان أخوك أسيرا لديهم كنت تحب أن يكون في هذا الموقف؟». وشعرت بالخجل منها، خاصة أن أخي كان ضابطا في حرب 1973. برر قنديل ندمه بالقول: «أنا عرفت أشياء كثيرة بعد ذلك عما كان يحدث في السجن الحربي، وطبعا أنا أرفضها ويرفضها كل إنسان حر.. لهذا أدافع بشدة عن حرية الرأي وحق الاختلاف، فلا ينبغي أن يسجن أي إنسان بسبب آرائه، خاصة لو لم يلجأ للعنف».

نقلا عن صحيفة الايام

مقاطع من برامج حمدى قنديل على اليوتيوب


حمدى قنديل : أقوال مأثورة




التصريح الذى تسبب فى إيقاف حمدى قنديل وإلغاء برنامجه



تعليق حمدي قنديل على دخول أهل غزة حدود مصر



موقع عرب يوتيوب يتمنى لكم مشاهدة ممتعة ومفيدة مع الاعلامى الكبير حمدى قنديل

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة